الرئيسيةالرئيسية  بوابة الصداقةبوابة الصداقة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معلومات هامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loubna
صديق محترف

صديق محترف


تاريخ التسجيل : 03/10/2007

عدد الرسائل : 783
العمر : 32
الدولة : safi
المهنة : etudiante
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: معلومات هامة   الخميس 26 مارس 2009 - 21:36

السلام عليكم و رحمة الــلــه
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَكَ





لماذا حدد الله عز وجل الصلوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها؟

روي عن علي رضي الله عنه، بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين، أتى إليه جماعة من اليهود

فقالوا له: يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا لنبي مرسل أو لملك مقرب،

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: سلوا.

فقالوا: يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟

فقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

صلاة الفجر

فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله ، قالوا : صدقت يا محمد فما من مؤمن يصلي صلاة

الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين ، براءة من النار وبراءة النفاق ، قالوا صدقت يا محمد
أما صلاة الظهر

فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة ، إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة
وأما صلاة العصر

فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام فيها من الشجرة ، فما مؤمن يصلي هذا الصلاة إلا خرج عن ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا
قوله تعالى – { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى }-


وأما صلاة المغرب


فإنها الساعة التي تاب فيها الله تعالى على آدم عليه السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه

وأما صلاة العتمة ( صلاة العشاء )

فإن للقبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطى نورا يجوز به على الصراط. فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي

قل معي
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد
كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
في العالمين انك حميد مجيد

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان


عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله


وقد جعل اللهعشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي




ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار, الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين عليالشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيلالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملكعلى البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعلملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظهتلقائيا.


رب اغفر ليولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.


tongue



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alumno de sadaka
مشرف

مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 08/12/2006

عدد الرسائل : 2035
العمر : 31
الدولة : nador
الهوايات : etudiant
الجنس : ذكر


مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة   الجمعة 27 مارس 2009 - 13:49

بارك الله فيك أختي
جزاك الله خيرا
وجعله الله في ميزان حسناتك
ننتظر المزيد لا تحرمنا من مواضيعك القيمة والمفيدة
تحياتــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
loubna
صديق محترف

صديق محترف


تاريخ التسجيل : 03/10/2007

عدد الرسائل : 783
العمر : 32
الدولة : safi
المهنة : etudiante
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة   الجمعة 27 مارس 2009 - 20:40

شكرا أخي على مرورك alumno de sadaka
بارك الله فيك و جزآك الله خير
لاتحرمنا من ردودك المشجعة
loubna
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alfirdawss
نائبة المدير

نائبة المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 07/03/2008

عدد الرسائل : 964
العمر : 33
الدولة : maroc
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة   السبت 28 مارس 2009 - 0:12

بارك الله فيك اختى الغالية على موضوعك الغنى بالمعلومات القيمة
اسال الله ان يجعله بميزان حسناتك
ننتظر الجديد منك
الف تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة القطب
صديق فضي

avatar

تاريخ التسجيل : 22/11/2007

عدد الرسائل : 1881


مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة   الإثنين 30 مارس 2009 - 18:02


جميل ما قدمتى الينا من معلومات رائعه تطمئنا

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يارب تقبل من اعمالنا خالصه لوجهك الكريم

يارب ارحمنا رحمة واسعه من عندك

يارب ارزقنا شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

يارب ادخلنا الجنه بغير حساب ودون سبقة عذاب

امين امين يارب العالمين

اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد

كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد

وبارك على محمد وعلى ال محمد

كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد

دمتى فى حفظ الرحمن حبيبتى لبنى

دودو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المكناسية
صديق محترف

صديق محترف
avatar

تاريخ التسجيل : 03/05/2008

عدد الرسائل : 535
العمر : 26
الدولة : المغرب
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة   السبت 4 أبريل 2009 - 18:39

لك كل الشكر على هذه المعلومات التي هي حقا مهمة

فبارك الله فيك وجغلها في ميزان حساتك

في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ss12. lolbb.com
 
معلومات هامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
M sadaka :: 
๑۩۞۩๑ <<< مكتبة الصداقة>>> ๑۩۞۩๑
 :: المكتبة الإسلامية
-
انتقل الى: